ابراهيم موسى الديب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Not Safe For Humans
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سيارة Laraki (العراقي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدمر الشقى
Professional
Professional
المدمر الشقى


عدد الرسائل : 476
العمر : 32
Location : السنبلاوين
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

سيارة Laraki (العراقي) Empty
مُساهمةموضوع: سيارة Laraki (العراقي)   سيارة Laraki (العراقي) I_icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 6:12 am

سيارة Laraki (العراقي)
أول ســــيـــــــارة من تصميم مـــغـــربـــي خـــالــــص


سيارة Laraki (العراقي) 517986599_small

سيارة Laraki (العراقي) 517131435181_laraki
سيارة لاراكي، نوع البراق




تصنيع سيارة عربية هو أمر راودنا وما زال منذ عقود، بأن نرى سيارة عربية تصميماً وإنتاجاً
وروحاً تستطيع أن تقول للعالم أنه بإمكاننا أن نحقق هذه الرؤية اليوم يمكن القول أن للعرب سيارة
هي لاراكي فولجورا، سيارة سوبر رياضية من فكرة ورؤية المهندس المغربي عبد السلام العراقي
الذي قام بتغيير إسم العراقي إلى لاراكي ليتناسب مع اسم السيارة الرياضية الجديدة، وعمل
العراقي بكل جهد ليجعل سيارته واقعاً ملموساً ستنتج في موطنه المغرب والسيارة
مصنوعة على غرار أفضلها وقادرة على مقارعة سيارات سوبررياضية.




سيارة Laraki (العراقي) Wol_errorهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 850x531 وحجمها 87 كيلو بايت .
سيارة Laraki (العراقي) Larakifulgurair0




كما أن لاراكي ليست حديثة الولادة بحيث ظهرت للمرة الأولى في عام 1991 وكانت تقوم على
هيكل سيارة لمبورجيني مع محرك من لمبورجيني أيضاً إختفت السيارة بضعة سنواتٍ لتعاود
الظهور وهي متوفرة بمحركات من شركة جنرال موتورز من 8 أسطوانات بقوة تصل إلى 650
حصاناً غابت السيارة مرةً ثانية لتظهر مؤخراً وهي شبه جاهزة ورسمية لتبدأ مشوارها الأخير نحو
خط الإنتاج، أدخل على جسمها ومقصورتها جملة من التعديلات والتجهيزات الميكانيكية والتي
أصبحت متوفرة بمحرك من إنتاج مرسيدس





مكونات الصنع:



صنعت السوبر رياضية لتكون خفيفة الوزن ومتينة في نفس الوقت، صنعت لاراكي من الألومنيوم
حين أن جسمها الخارجي مصنوع من الكربون والنتيجة وزن بلغ 1350 كلج هو ليس
منخفض كما قد يعتقد الكثيرون، خاصةً وأن باجاني زوندا أخف منها بحوالي مئة كلج، وأن إدونيس أخف
منها بحوالي 50 كلج اذا لاراكي الأكثر وزن بينها، أشار عبد السلام أن محرك السيارة قوي ومرن
لدرجة أنه يؤمّن لها تأدية وتسارع أفضل أو ما يوازي تأدية السيارات المذكورة.



أما بالنسبة للصلابه فإن فولجورا تتمتع بمستوى حماية جيدة جداً لركابها حيث أن جسم السيارة
وهيكلها مصنوعان من مواد عالية الصلابة، ودليل أنه تمّ عرض سيارة فولجورا لتجربة إختبارية
لتحديد قدرتها على حماية ركابها وتحليل كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، كانت النتيجة
نجاحاًباهراً في كل الإختبارات.




سيارة Laraki (العراقي) LarakiFulgura_black




التصميم:



أتت بجسم عريض ومنخفض كأي سيارة سوبر رياضية أخرى في مؤخرتها حيث يلتقي السقف مع
الواجهة الزجاجية الخلفية بنفس نقطة الارتفاع ليوفّر نوعاً من طراز(الفاستبك) بهدف منع
فولجورا تبدو كأي سيارة أخرى في هذه الفئة، تمّ إعتماد بعض اللمسات الخاصة مثل المصابيح
الأمامية الدائرية الثلاثة المنفصلة ضمن غطاء بنفس لون جسم السيارة، والمرايا الخارجية التي
استوحيت من تصميم معتمد في السيارات التاريخية يضفي المزيد من التميز عليها.





المقصورة:



تتسع فولجور لشخصين السائق ومرافقه مع مقاعد رياضية بالاضافة لوضعية جلوس منخفضة،
عمل عبد السلام على تطوير المقصورة بشكلٍ مستمر ومتواصل منذ سنوات ولغاية اليوم لتصل إلى
المستوى الذي أراده هو توفير مقصورة مريحة وفخمة يميزها مواصفات تصميمية حديثة بمستوى
تجهيز عالٍ يرضي الركاب من جهة ويبرر سعرهاالذي سيكون مرتفعاً.



تشمل التجهيزات على مقاعد ملبسة بالجلد الطبيعي مع مكيّف هواء، نوافذ ومرايا كهربائية، قفل
مركزي عن بعد، نظام موسيقى كامل وغيرها.


سيارة Laraki (العراقي) 2004_laraki_fulgura_05_m


سيارة Laraki (العراقي) Macpatxaran108383923010hm3





المحرك:



منذ حوالي 21 عاماً اختار عبد السلام محرك سيارة لمبورجيني ديابلو للتعاون الذي كان قائماً بينه
وبين الشركة بعد ذالك قرر عبد السلام أن يزوّد سيارته بمحركين من 8 أسطوانات معدّلين من
إنتاج جنرال موتورز، الأول سعة 5. 7 ليترات بقوة 515 حصاناً، والثاني بسعة 7. 4 ليترات بقوة
650 حصاناً.



أخيراً إختار عبد السلام لسيارته محركاً من إنتاج شركة مرسيدس، وهو المحرك الذي يختاره عدد
كبير من صانعي السيارات الرياضية المتخصصة مثل شركتي باجاني وإسديرا، نظراً لقوته وجدارته
وجودة تشغيله وقلة أعطاله وسهولة صيانته وتوافر قطع غياره بشكلٍ كبير.



فهو محرك مصمم ليستقبل أنظمة شحن إضافية مثل التوربو والكومبرسر بسهولة وقلة التعقيدات
في طريقة التركيب، يأخذ هذا المحرك وضعية في وسط السيارة، من 8 أسطوانات بشكل V مزوّد
بعمود كامة واحد في كل جهة تشغّل 3 صمامات لكل أسطوانة أي بمجموع يبلغ 24 صماماً
للمحرك.



وبتصميم محرك مرسيدس الحديث المصنوع بأكمله من الألمنيوم تبلغ سعته 5. 4 ليترات مزوّد
بكومبرسور أو ضاغط يولد بفضله طاقة عالية تبلغ 600 حصان و730 نيوتناً من العزم، يتوفر
عزم دوران هذا المحرك بدءاً من 2400 دورة حتى 4800 دورة أي ضمن مجال قصير من
الدوران لن يكون السائق بحاجة إلى رفع دورانه كثيراً.

سيارة Laraki (العراقي) 2004_laraki_fulgura_03_m

تدفع السيارة بعجلاتهاالخلفية من خلال علبة تروس يدوية متزامنة من 6 نسب أمامية متزامنة.
وعلبة يدوية بنظام تعشيق هيدروليكي المعتمد في سيارة فيراري 360 الذي يوفر تعشيقاً سريعاً
جداً من خلال مفاتيح مثبتة عالى المقود.



تنطلق فولجورا من 0 إلى 100 كلم خلال 3. 8 ثوان وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 330 فهي
تتساوى مع مرسيدس SLR بنسبة للأنطلاق اما السرعة القصوى لمرسيدس 334 لتتفوق عليها.



تعليق فولجورا هو شعبة مزدوجة لكل عجلة من عجلاتها الأربع الذي صنعت أغلب أجزائهة من
الألمينيوم، أضيف ممتصات صدمات تعمل بضغط الغاز قابلة لتعديل نبضها في حال أرادت المشاركة
في أحد سباقات السرعة.




سيارة Laraki (العراقي) 51713144184_laraki





جرى تطوير مكابح السيارة مع شركة برمبو التي تنتج مكابح سيارات الفورمولا 1، والنظام
مستوحى كلياً من أنظمة الكبح المعتمدة في سيارات السباق يتألف من أسطوانات مثقوبة ومهواة
لكل عجلة مزودة بضواغط بأربع حشيات في الأمام والخلف وهناك جهاز ABS لمنع غلق
المكابح. العجلات من 19 بوصة مصنوعة من الألمنيوم.



إنتاج فولجورا يتم حاليا في مصنعٍ أقيم خصيصاً بمدينة الدار البيضاء في المغرب، يحتوي المصنع
على المعدات والآلات العصرية لإنتاج السيارة وفقاً لأعلى مستويات الجودة والسلامة والدقة
لتتناسب مع مسؤوليتها الكبيرة.


سيارة Laraki (العراقي) Fulgura33

سيارة Laraki (العراقي) Fulgura1t
عبد السلام العراقي مصمم السيارة
عبد السلام العراقي : درس التصميم الصناعي في آوروبا (في سويسرا ، وإيطاليا و أيضا في فرنسا وألمانيا) ثم عاد إلى المغرب وأنشأ مكتب LARAKI DESIGN وهو مكتب عالمي للتصميمات... وصمم فيه العديد من اليخوت الأكثر من رائعة .... وبعد ذلك صمم وطور وصنع هذه السيارة... وأنشأ مصنع سيارات كبير في الدار البيضاء اسمه LARAKI AUTOMOBILES وهو الآن يعمل على صنع سيارة أخرى
LARAKI AUTOMOBILES :هذه الشركة تأسست سنة 2002. اسسها رجل الاعمال المغربي الشهير عبد السلام العراقي وقد اطلق على الشركة اسم Laraki او العراقي ومقرها في الدار البيضاء
وفي سنة 2005 وفي معرض جنيف للسيارات , ابهرت هذه الشركة الجميع عندما شاركت الشركة بطرازين هما فولغورا و البراق

سيارة Laraki (العراقي) 1115262684
سيارة Laraki (العراقي) 1115269760

سيارة Laraki (العراقي) Fulgura36
سيارة Laraki (العراقي) Fulgura13
سيارة Laraki (العراقي) Fulgura12
سيارة Laraki (العراقي) Fulgura11

سيارة Laraki (العراقي) Wol_errorهذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x600 وحجمها 141 كيلو بايت .
سيارة Laraki (العراقي) Fulguraf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mixhaty.mam9.com
 
سيارة Laraki (العراقي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيارة من جلد الثعبان..., غريبة دى....
» سيارة بورش الذهبيه....مالهاش حل
» سيارة غريبة جداااا........, بس جامدة جدااااا........
» Mitsubishi Eclipse Gt 2009 احدث سيارة لميتسوبيشي, جامده جداً!!!
» Genesis Coupe 2010 احدث سيارة هيونداى, جامده جداً!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابراهيم موسى الديب :: 
••.•´¯`•.•• (منتديات الصور ) ••.•´¯`•.••
 :: 
منتدى صور السيارات
-
انتقل الى: